fbpx

أهمية القرب من العملاء وكيفية تحقيق ذلك باحترافية

أهمية القرب من العملاء وكيفية تحقيق ذلك باحترافية

تدرك شركة انتشار إنه إذا كنت تريد الحصول على العملاء الأكثر ولاءً، فأنت بحاجة إلى بناء ثقة مع العملاء. وتتمثل إحدى أفضل الطرق لبناء ثقة العملاء هي تقديم خدمة عملاء رائعة ومريحة لهم 

تحلى بالشفافية

الشفافية هي الآن الوضع الطبيعي الجديد في الأعمال التجارية. أثناء أزمة العلامة التجارية، يمكنك الحفاظ على ثقة العملاء من خلال الشفافية. في الواقع، وفقًا للإحصاءات، من المرجح أن يلتزم 85٪ من الأشخاص بالعمل خلال أزمة العلامة التجارية إذا كان لها تاريخ من الشفافية. لذلك، حاول أن تكون منفتحًا وصادقًا مع عملائك. 

تعرف على عملائك

يعد التحدث إلى عملائك بكل شفافية ووضوح وإيجابية طريقة فعالة لتعزيز ثقة العملاء ومن المؤكد أنها ستثير إعجابهم. سيتذكر عملائك أنك أخذت الوقت الكافي لسؤالهم عن أنفسهم. ايضا سيسمح التعرف على عملائك برؤية الأشخاص الذين يقفون وراء العلامة التجارية.

تقديم عدد من قنوات الاتصال

بينما لا يزال بعض الأشخاص يفضلون المكالمة الهاتفية التقليدية، ويفضل العملاء الآخرون استخدام قنوات مختلفة للإجابة على أسئلة خدمة العملاء الخاصة بهم. لذلك، من المهم أن تقدم خيارات مختلفة من قنوات الاتصال لعملائك.

السرعة في الرد

العملاء اليوم معتادون على الحصول على رد فوري تقريبًا. في الواقع، وفقًا لاتجاهات الأعمال الصغيرة، يتوقع 82٪ من المستهلكين استجابة فورية لأسئلة المبيعات أو التسويق. حيث يوضح تقديم ردود سريعة لعملائك أنهم على رأس أولوياتك. 

تعرف على منتجك أو خدمتك

لتقديم خدمة عملاء جيدة، تحتاج إلى معرفة ما تبيعه من الداخل والخارج. تأكد من أنك وموظفيك الذين يتعاملون مع العملاء على دراية بكيفية عمل منتجاتك أو خدماتك. 

  استخدم الملاحظات التي تتلقاها

خذ وقتًا لمراجعة التعليقات بانتظام، وتحديد مجالات التحسين، وإجراء تغييرات محددة في عملك. فغالبًا ما تنحصر خدمة العملاء الممتازة في التحقق باستمرار من عملائك والتأكد من رضاهم عن المنتجات والخدمات.

  في النهاية علينا التذكير بأن التواصل والقرب من العميل هو مفتاح خدمة العملاء المتكاملة. عندما تقوم بتحسين التواصل مع عملائك، يمكنك زيادة الثقة، وخلق علاقة تستمر لمدى الحياة،   في خدمة مراكز الاتصال لدى إنتشار 

نلبي كافة احتياجات مركز الاتصال ونعمل من أجل خدمتك عبر تقديم حلول تقنية اقتصادية تساهم في دعم أعمالك وتطوير خدمة مركز الاتصال لديك بطاقم سعودي متخصص وبمعايير عالية الجودة لخلق القيمة التنافسية.

تواصل معنا الان واحصل على استشارة مجانية 

920026002

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *